فقارة الزوى

المواضيع الأخيرة

» افضل شركات استضافة مواقع
الثلاثاء ديسمبر 13, 2016 3:43 pm من طرف marwan essam

» برنامج الادعية جميل جدا
الأحد يوليو 31, 2016 12:10 pm من طرف Admin

» احذر من تعرض حسابك في تويتر للاستغلال
الأربعاء ديسمبر 09, 2015 7:10 pm من طرف كيتوكيديا

» واجهة التنصيب الجديدة لبرنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى
الأربعاء ديسمبر 09, 2015 7:04 pm من طرف كيتوكيديا

» افضل 5 شركات استضافة
الإثنين مارس 30, 2015 12:29 am من طرف يسشيرش

» 4 خطوات مهمة فى عمل SEO لموقعك للظهور فى محركات البحث
الإثنين مارس 30, 2015 12:26 am من طرف يسشيرش

» موقعك بالقوالب المميزة من برنامج ديموفنف 4 لادارة المحتوى
الإثنين مارس 30, 2015 12:24 am من طرف يسشيرش

» 6 نقاط مهمة فى التسويق الالكترونى
الإثنين مارس 30, 2015 12:19 am من طرف يسشيرش

» برنامج ادارة المحتوى "CMS" لادارة موقعك بنجاح
الإثنين مارس 30, 2015 12:15 am من طرف يسشيرش

التبادل الاعلاني

القران الكريم

الساعة الان تشير الى.........

تحيات صاحب المنتدى

اخبر صديقك

أخبر صديقك عن موقعنا

عداد زوار

التبادل الاعلاني

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 

دخول

لقد نسيت كلمة السر

رسالة من صاحب المنتدى

 
 
 
 
 
العاب
العاب فلاش و العاب بنات
 
 
 
منتديات فقارة الزوى84
 
 
العاب فلاش

    نهائيات كأس العالم 2010 - آخر الأخبار والتحضيرات

    شاطر

    Admin
    Admin

    المساهمات : 106
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010
    العمر : 56

    نهائيات كأس العالم 2010 - آخر الأخبار والتحضيرات

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 16, 2010 9:44 pm

    صباح الخير للشعب الصّوتي الرياضي وغير الرياضي ..

    حوالي 96 يوم باقي على إنطلاق الحدث الكروي الأبرز في العالم .. الحدث الذي تنتظره شعوب العالم بأسره لمدّة 4 سنوات لتستمتع بنخبة لاعبي كرة القدم يسطّرون أروع الألعاب واللمحات .. فينقسم العالم إلى "مُعَسْكَرات" لتشجيع المنتخبات المشاركة .. منهم من يفرح بالفوز ومنهم من يحزن للخسارة ..


    نبذة عن البطولة:

    ــــــــــــــــــــــــــ
    يعود الفضل في نشوء هذه البطولة إلى Jules Rimet رئيس الإتحاد الفرنسي في كرة القدم الذي فكَّر بضرورة إقامة بطولة عالمية لكرة القدم خارج الألعاب الأولمبية .. وفي 28 أيار عام 1928 قررت هيئة الفيفا من مقرّها في أمستردام آنذاك إقامة بطولة كأس العالم للمنتخبات .. وتم اختيار الأوروغواي كأول بدل يستضيف بطولات كأس العالم ..


    جول ريمي ، صاحب الفضل في
    نشوء بطولة كأس العالم



    مشاهد من تلكَ البطولة:
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    • سجّل الفرنسي Lucien Laurent أول هدف على الإطلاق في نهائيات كأس العالم .. توفّي في 11 نيسان عام 2005 عن عمر يناهز 98 عاماً ..
    • فازت الأوروغواي صاحبة الأرض بأول بطولة كأس عالم .. بفوزها في النهائي على الأرجنتين بأربعة أهداف لهدفين في مباراة جرت في العاصمة مونتيفيديو حضرها حوالي 93 ألف متفرّج ..
    • شاركت في النهائيات أربعة منتخبات أوروبية ( بلجيكا، فرنسا، يوغوسلافيا ورومانيا )، سبعة منتخبات من أميركا الجنوبية من ضمنهم الأوروغواي والأرجنتين، ومنتخبا الولايات المتّحدة الأميركية والمكسيك مثّلا قارة أميركا الشمالية ..

    حامل اللقب:
    ــــــــــــــــــ

    حامل اللقب هوَ المنتخب الإيطالي والذي فازَ في نهائي عام 2006 على منتخب الدّيوك الفرنسية في مباراة مثيرة للجدل طُرِدَ فيها أحد أبرز وأمهَر اللاعبين الذين مرّوا في ملاعب كرة القدم العالمية .. إنه الأسطورة الفرنسية - الجزائري الأصل زين الدّين زيدان .. فقد قام بـ "نطح" مدافع المنتخب الإيطالي ماركو ماتيرازي الذي - حسب قول زيدان - قام بشتمه .. فاكمل الدّيوك المباراة بعشرة لاعبين لينتهي الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 - 1 .. بعدَ أن سجَّل زيدان نفسه هدف التقدّم الفرنسي من ركلة جزاء سدّدها بشكل استعراضي رائع لم يستطع بوفون القيام بشيء سوى متابعة الكرة وهي تصطدم بالعارضة ثمّ تدخل المرمى وتخرج منه بعد اصدامها بالأرض داخله .. وكأن الكرة كانت تنبئ الجميع بأن المباراة ستكون مثيرة .. ليعودَ بعدها المنتخب الإيطالي ويسجّل عبرَ ماتيراتزي هدف التعادل برأسية إثر كرة عرضية من ركلة ركنية .. ومن الصُّدَف التي شهدتها هذه المباراة أنّ مسجّلَي الهدفين كانا طرفي لقطة الطّرد الشّهيرة التي بقيت حديث الصّحف والعامة لفترة طويلة ..

    بتعادل الفريقين الإيجابي في الوقت الأصلي والإضافي .. لجأ المنتخبان لضربات التّرجيح من نقطة الجزاء .. فسجّل كل اللاعبين باستثناء دافيد تريزيغه الذي اصطدمت كرته بالعارضة لترتدَّ من أرض الملعب ولكن هذه المرّة لم تدخل الكرة المرمى .. لينبري بعدها فابيو غروسو الظّهير الأيسر الإيطالي ويسجّل الركلة الأخيرة لتتوّجَ إيطاليا بطلاً للعالم للمرّة الرابعة في تاريخها لتحتلّ المرتبة الثانية خلفَ منتخَب السامبا بـ خمسة بطولات ..


    المرشَّحون لنيل اللقب هذا العام:
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    1. البرازيل : المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن نهائيات كأس العالم منذ نشأتها في العام 1930 وفازت بالبطولة خمس مرّات وهو رقم قياسي .. ودائماً تكون البرازيل مرشّحاً رئيسياً للفوز بالبطولة مهما كانت نتائجها خلال التصفيات .. الإعتماد في هذه البطولة على النّجم كاكا وكذلك روبينيو بالإضافة إلى أحد أفضل حرّاس المرمى في العالم خوليو سيزار والدفاع الصلب بقيادة لوسيو وتياغو سيلفا وبمساعدة مايكون أو داني ألفيس ودونَ أن ننسى أن المنتخب فازَ ببطولة كأس القارات العام الماضي ..
    2. أسبانيا : بطلة أوروبا ومتصدّر ترتيب الفيفا لمنتخبات كرة القدم .. أفضل من يقدّم كرة قدم على الساحة العالمية في الوقت الراهن وأحد أبرز المرشّحين لنيل اللقب العالمي .. يعتمدون أسلوب الكرة الشّاملة أو الطّاحونة الهولندية .. مصدر قوّتهم هو أسلوب تناقل الكرة فيما بينهم بشكل سريع معتمدين على أفضل صانع ألعاب في العالم تشافي هيرنانديز بالإضافة إلى نخبة من اللاعبين الموهوبين كـ سيسك فابريغاس وأندريس إنييستا وسيرجيو بوسكيتش .. مع عامل الخبرة الموجود لدى سيينا البرازيلي الأصل .. دونَ ان ننسى تواجد أحد أفضل حراس العالم إيكر كاسياس وأمامه قلب الأسد بويول والمدافع الشّاب الصّلب جيرارد بيكيه .. وفي الهجوم يبرز إسما النجمين دايفيد فيا وفيرناندو توريس "النينو" بالإضافة إلى الكناري دايفيد سيلفا والرائع خوان ماتا مع إحتمال استدعاء الموهبة التهديفية بيدرو رودريغيز لاعب برشلونة ..
    3. ألمانيا : دوماً تفاجئ ألمانيا جميع النقّاد بالوصول لأدوار متقدّمة كما في عام 2002 حين خسرت النهائي امام البرازيل .. فالماكينات الألمانية وعلى الرّغم من تذبذب مستوياتها حالياً إلا أنها تبقى مرشّحاً قوياً لنيل اللقب العالمي .. أبرز نجومها مايكل بالاك وميروسلاف كلوزه بالإضافة إلى بعض الوجوه الشابة كمسعود أوزيل ..
    4. الأرجنتين : جماهير التانغو متعطّشة وبشكلٍ كبير للظفر باللقب العالمي .. فبوجود أفضل لاعب في العالم الجوهرة ليونيل ميسي بالإضافة إلى كوكبة من النجوم الأرجنتينيين كدييغو ميليتو وسيرجيو أغويرو وكارلوس تيفيز فيحقّ للأرجنتينيين أن يحلموا بالتتويج العالمي .. ولكن تبقى مشكلة تؤرق بال محبّي راقصي التانغو أن أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو أرماندو مارادونا لم يستطع إلى حد الآن إثبات قدرته على قيادة المنتخب والسّير به نحو منصّة التتويج ..
    5. إنكلترا : تدخل إنكلترا البطولة وعينها على اللقب ولما لا ووقد سُلِّمَت المهمّة لأحد أبرع مدرّبي العالم الإيطالي فابيو كابيلو .. فكوكبة النجوم التي يملكها كثنائي خطّ الوسط فرانك لامبارد وستيفن جيرارد ومن ورائهم صخرتي الدفاع ريو فيرديناند وجون تيري .. وفي خطّ الهجوم نجد المرعب والقناص والهداف واين روني مع المارد بيتر كراوتش والسّرعة لدى شون رايت فيليبس ولينون كلّ هؤلاء بإمكانهم تحقيق الحلم الذي طال انتظاره .. ولكن تبقى مشكلة حراسة المرمى تؤرق بال الإنجليز في ظل تواضع مستوى فوستر ودايفد جاميس مقارنةً بكاسياس أو خوليو سيزار أو بوفون ..
    وبدرجة أقل نضع منتخبات هولندا وفرنسا والبرتغال ..

    Admin
    Admin

    المساهمات : 106
    تاريخ التسجيل : 15/02/2010
    العمر : 56

    رد: نهائيات كأس العالم 2010 - آخر الأخبار والتحضيرات

    مُساهمة  Admin في الجمعة أبريل 16, 2010 10:18 pm


      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 2:20 am